• الرعاية التي يتلقاها المريض تعتمد جزئياً على المريض نفسه. لذلك ، بالإضافة إلى هذه الحقوق ، يتحمل المريض وأفراد أسرته مسؤوليات معينة أيضًا. يجب تقديم هذه المسؤوليات للمريض بروح من الثقة والاحترام المتبادلين.
• يتحمل المريض مسؤولية تقديم معلومات دقيقة وكاملة فيما يتعلق بشكاواه الحالية ، والأمراض السابقة ، والاستشفاء ، والأدوية ، وغيرها من الأمور المتعلقة بصحته / صحتها.
• يتحمل المريض وأفراد أسرته مسؤولية الإبلاغ عن المخاطر المتصورة في رعايتهم والتغيرات غير المتوقعة في حالتهم إلى ممارسهم المسؤول.
• يتحمل المريض وعائلته مسؤولية طرح الأسئلة عندما لا يفهمون ما قيل لهم بشأن رعاية المريض أو ما يتوقع منهم القيام به.
• يتحمل المريض وعائلته مسؤولية اتباع خطة العلاج التي وضعها الطبيب ، بما في ذلك تعليمات الممرضات وغيرهم من المهنيين الصحيين أثناء تنفيذهم لأوامر الطبيب.
• يكون المريض أو أحد أفراد أسرته مسئولين عن أفعاله في حالة رفضه / رفضها للعلاج أو عدم اتباع أوامر الطبيب.
• كن على اطلاع كامل مسبقًا بالرعاية / الخدمة التي سيتم تقديمها بما في ذلك التخصصات التي توفر الرعاية / الخدمة وتواتر الزيارات بالإضافة إلى أي تعديلات على خطة الرعاية.
• إبلاغك ، شفهيًا وخطيًا ، مسبقًا بالرعاية / الخدمة المقدمة ، بالرسوم ، بما في ذلك الدفع مقابل الرعاية / الخدمة المتوقعة من أطراف ثالثة ، وأي رسوم يكون المريض مسؤولاً عنها.
• المعلومات المتلقاة حول نطاق الخدمات التي ستوفرها المنشأة وتحديد القيود على تلك الخدمات.
• المشاركة في التطوير والمراجعة الدورية لخطة الرعاية.
• رفض الرعاية أو العلاج بعد عرض عواقب رفض الرعاية أو العلاج بشكل كامل.
• كن على علم بحقوق المريض في صياغة توجيه متقدم ، إن أمكن.
• تعامل مع ممتلكات الشخص وشخصه باحترام ومراعاة والاعتراف بكرامة المريض وفردانيته.
• أن تكون قادرة على التعرف على أعضاء الموظفين الزائرين من خلال تحديد الهوية المناسبة.
• عدم التعرض لسوء المعاملة أو الإهمال أو الإساءة اللفظية والعقلية والجنسية والجسدية بما في ذلك الإصابات مجهولة المصدر واختلاس ممتلكات المريض.
• إبداء الشكاوى المتعلقة بالمعاملة أو الرعاية / الخدمة ، أو عدم احترام الممتلكات أو التوصية بتغييرات في السياسة أو الموظفين أو الرعاية / الخدمة دون تقييد أو تدخل أو إكراه أو تمييز أو انتقام.
• لديك شكاوى بخصوص العلاج أو الرعاية / الخدمة المقدمة (أو لم يتم تقديمها) ، أو التحقيق في عدم احترام الممتلكات.
• سرية وخصوصية جميع المعلومات الواردة في سجلات المريض والمعلومات الصحية المحمية.
• إطلاعك على سياسات وإجراءات الرعاية المنزلية المتعلقة بالإفصاح عن سجلات المرضى.
• اختيار مقدم رعاية صحية ، بما في ذلك اختيار الطبيب وحضوره إن أمكن.
• تلقي الرعاية / الخدمة المناسبة دون تمييز وفقًا لأوامر الطبيب إن أمكن.
• كن على علم بأي مزايا مالية عند إحالتك إلى إحدى مؤسسات الرعاية المنزلية.
• كن على اطلاع كامل بمسؤوليات المرء.