حقوق وواجبات المرضى

• الرعاية التي يتلقاها المريض تعتمد جزئياً على المريض نفسه. لذلك ، بالإضافة إلى هذه الحقوق ، يتحمل المريض وأفراد أسرته مسؤوليات معينة أيضًا. يجب تقديم هذه المسؤوليات للمريض بروح من الثقة والاحترام المتبادلين.

• يتحمل المريض مسؤولية تقديم معلومات دقيقة وكاملة فيما يتعلق بشكاواه الحالية ، والأمراض السابقة ، والاستشفاء ، والأدوية ، وغيرها من الأمور المتعلقة بصحته / صحتها.

• يتحمل المريض وأفراد أسرته مسؤولية الإبلاغ عن المخاطر المتصورة في رعايتهم والتغيرات غير المتوقعة في حالتهم إلى ممارسهم المسؤول.

• يتحمل المريض وعائلته مسؤولية طرح الأسئلة عندما لا يفهمون ما قيل لهم بشأن رعاية المريض أو ما يتوقع منهم القيام به.

• يتحمل المريض وعائلته مسؤولية اتباع خطة العلاج التي وضعها الطبيب ، بما في ذلك تعليمات الممرضات وغيرهم من المهنيين الصحيين أثناء تنفيذهم لأوامر الطبيب.

• يكون المريض أو أحد أفراد أسرته مسئولين عن أفعاله في حالة رفضه / رفضها للعلاج أو عدم اتباع أوامر الطبيب.

• كن على اطلاع كامل مسبقًا بالرعاية / الخدمة التي سيتم تقديمها بما في ذلك التخصصات التي توفر الرعاية / الخدمة وتواتر الزيارات بالإضافة إلى أي تعديلات على خطة الرعاية.

• إبلاغك ، شفهيًا وخطيًا ، مسبقًا بالرعاية / الخدمة المقدمة ، بالرسوم ، بما في ذلك الدفع مقابل الرعاية / الخدمة المتوقعة من أطراف ثالثة ، وأي رسوم يكون المريض مسؤولاً عنها.

• المعلومات المتلقاة حول نطاق الخدمات التي ستوفرها المنشأة وتحديد القيود على تلك الخدمات.

• المشاركة في التطوير والمراجعة الدورية لخطة الرعاية.

• رفض الرعاية أو العلاج بعد عرض عواقب رفض الرعاية أو العلاج بشكل كامل.

• كن على علم بحقوق المريض في صياغة توجيه متقدم ، إن أمكن.

• تعامل مع ممتلكات الشخص وشخصه باحترام ومراعاة والاعتراف بكرامة المريض وفردانيته.

• أن تكون قادرة على التعرف على أعضاء الموظفين الزائرين من خلال تحديد الهوية المناسبة.

• عدم التعرض لسوء المعاملة أو الإهمال أو الإساءة اللفظية والعقلية والجنسية والجسدية بما في ذلك الإصابات مجهولة المصدر واختلاس ممتلكات المريض.

• إبداء الشكاوى المتعلقة بالمعاملة أو الرعاية / الخدمة ، أو عدم احترام الممتلكات أو التوصية بتغييرات في السياسة أو الموظفين أو الرعاية / الخدمة دون تقييد أو تدخل أو إكراه أو تمييز أو انتقام.

• لديك شكاوى بخصوص العلاج أو الرعاية / الخدمة المقدمة (أو لم يتم تقديمها) ، أو التحقيق في عدم احترام الممتلكات.

• سرية وخصوصية جميع المعلومات الواردة في سجلات المريض والمعلومات الصحية المحمية.

• إطلاعك على سياسات وإجراءات الرعاية المنزلية المتعلقة بالإفصاح عن سجلات المرضى.

• اختيار مقدم رعاية صحية ، بما في ذلك اختيار الطبيب وحضوره إن أمكن.

• تلقي الرعاية / الخدمة المناسبة دون تمييز وفقًا لأوامر الطبيب إن أمكن.

• كن على علم بأي مزايا مالية عند إحالتك إلى إحدى مؤسسات الرعاية المنزلية.

• كن على اطلاع كامل بمسؤوليات المرء.

حقوق المريض

واجبات المريض

  • توفير معلومات التأمين للمنشأة
  • اتباع القواعد واللوائح الخاصة بالمنشأة فيما يتعلق برعاية المرضى وسلوكهم.
  • إظهار الاحترام والتعامل بلطف مع الموظفين.
  • عدم استخدام لغة مسيئة و / أو إظهار سلوك غير اجتماعي تجاه الموظفين.
  • إعطاء معلومات دقيقة حول التفاصيل الشخصية والتاريخ الطبي السابق.
  • إبلاغ الطاقم الطبي بأي علاجات وأدوية يتناولها حاليًا وتاريخ من الحساسية أو رد فعل تحسسي تجاه أي دواء.
  • إخطار المنشأة بأي مخاطر متصورة في الرعاية أو تغييرات غير متوقعة في الحالة ، على سبيل المثال الاستشفاء ، التغييرات في خطة الرعاية ، الأعراض التي يجب الإبلاغ عنها ، إلخ.
  • قم بإخطار المنشأة إذا كان جدول الزيارة بحاجة إلى تغيير.
  • إخطار المنشأة بأي مشاكل أو عدم رضا عن الخدمات المقدمة.
  • توفير بيئة آمنة للرعاية.
  • اتبع التعليمات وعبّر عن أي مخاوف لديه / لديها بشأن قدرته على متابعة والامتثال للخطة المقترحة أو مسار العلاج. ستبذل المنشأة جهدًا لتكييف الخطة مع الاحتياجات المحددة للمريض والقيود. إذا لم يوصى بهذه التغييرات ، فستقوم المنشأة بإبلاغ المريض بالعواقب أو بدائل الرعاية.
  • تقديم معلومات دقيقة وكاملة حول الشكاوى الحالية والأمراض السابقة والاستشفاء والأدوية وغيرها من الأمور المتعلقة بصحة المريض.
  • اعلم أنه في حالة حدوث أي طارئ يعطل خدمات المرفق للمريض ، فإن المنشأة ستبذل قصارى جهدها لزيارة المريض أو هاتفه.
  • فهم وتقبل العواقب المترتبة على النتائج إذا لم يتم اتباع الرعاية والخدمات أو خطط العلاج.